الصفحة الرئيسية
٢٠١٩-٠٩-١٧ ٠٣:٥٥:٢٥ ( 25 المشاهدات )
الإعلانات

هل سيلعب الكلاسيكو في أمريكا ؟ .. رئيس رابطة الليجا يجيب

تيباس تحدث أيضًا عن قرار الاتحاد الإسباني بإقالة لوبيتيجي قبل كأس العالم

كشف رئيس رابطة الأندية الإسبانية، خافيير تيباس، حول إمكانية إقامة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال تيباس في حديث مع صحيفة "الموندو" الإسبانية: "هدفنا من نقل المباريات خارج إسبانيا هي المزيد من التسويق للدوري ككل، والأمر يشبه منح "فيسبوك" ميزة بث المباريات في جنوب شرق آسيا".

وأضاف رئيس رابطة الأندية الإسبانية:“بالمنطق من الصعب أن يلعب الكلاسيكو في نيويورك، على الأقل فإن مباراتا الكلاسيكو من المستحيل أن تقام خارج إسبانيا”.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد توصلت لاتفاق بلعب بعض مباريات الليجا في الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين في الـ 15 عامًا المقبلين، على أن يتم تفعيل هذا الاتفاق من الموسم الجاري.

واعترضت الكثير من الأندية على هذا الاتفاق، وتخوف البعض من إمكانية لعب مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في أمريكا أو الصين.

ودافع تيباس عن هذا الاتفاق قائلاً “خلال أربع سنوات فقط ضاعفنا قيمة حقوق النقل التليفزيوني في الأسواق العالمية 3 مرات، ونحن نسعى لتعزيز العلاقات الرياضية لأندية الدوري على الصعيد العالمي”.

تيباس أيضًا تحدث عن الأزمات التي واجهتها الرابطة بسبب تطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد VAR واعتراض البعض عليها، مشيرًا إلى الفرق الخاسرة فقط من ترفض التقنية وموضحًا أهميتها مستقبلًا.

واستهجن تيباس قرار الاتحاد الإسباني بإقالة جولين لوبيتيجي من تدريب منتخب اللاروخا قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم بعد توقيعه مع ريال مدريد.

وقال: "لو أن القرار بيدي لما وافقت أبدًا على إقالة لوبيتيجي لأنّ الأمر أضر بالمنتخب ويجب علينا جميعًا أن نضع مصلحة بلدنا قبل أي اعتبار آخر".

واختتم: “في الوقت الحالي هناك فريقان فقط يتطوران بشكل ملحوظ هما ريال مدريد وبرشلونة، وفي الوقت الحالي يتواجد أتلتيكو مدريد، ونتمنى أن يتطور كذلك فرق مثل فالنسيا، وفياريال، وحتى هويسكا”.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يترقب أزمة النادي الباريسي لضم نجمه ماتيب يقهر محرز وأوباميانج بالدورى الانجليزي صلاح فخور بتلك الجائزة رسميا : زيدان يطعن ريال مدريد في الظهر