الصفحة الرئيسية
٢٠١٩-٠٩-١٧ ٠٤:٢٠:٢٥ ( 9 المشاهدات )
الإعلانات

يويفا يستخدم تكنولوجيا الفيديو في دوري أبطال أوروبا

يستعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للإعلان عن استخدام تكنولوجيا الإعادة التليفزيونية لمساعدة الحكام في دوري أبطال أوروبا.

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد عدة أيام إمكانية الاعتماد على تقنية التحكيم بالفيديو في مسابقة دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من هذا الموسم حسبما أفادت تقارير صحيفة.

وأشار بيان الاتحاد القاري "يويفا يبحث بشكل دائم عن طرق تحسين مستوى بطولاته، ونراقب عن كثب 'الاستعانة' بحكم الفيديو المساعد 'VAR' التي تم تجربتها بالفعل في عدة بطولات".

وأضاف البيان "ما زلنا نرى بعض الشكوك حول استخدام هذه التقنية، ونؤمن بأن وضوح كيفية استخدام التطبيق للجميع، من بينها الجماهير، والدعم الفني الخاص به أمرا هاما للغاية، وأن يتم تجربة كل الاحتمالات , وايضا ما زلنا نراقب النتائج الناتجة عن استخدام التقنية ومدى تأثيرها على نسق المباراة قبل منح الضوء الأخضر لاستخدامها في بطولاتنا"

وكالة "فيجا" لاستطلاع الرأي أجرت تصويتا بين الجماهير لإبداء آرائهم في نجاحها، وصلت نسبة الموافقة إلى 75%.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت أن نجاح التجربة سيدفع اليويفا لإدخال الخاصية في مباريات دوري الأبطال بداية من الدور ربع النهائي.

وتعتبر تكنولوجيا التحكيم بالفيديو واحدة من أكبر التطورات الحديثة في كرة القدم ، بعد أن أحدثت ثورة في طريقة التحكيم بهدف القضاء على الأخطاء التي تحدث وخصوصاً في المباريات المصيرية والقوية جداً.

العائق الأكبر لعدم تفعيلها في مرحلة دور المجموعات، يرجع لمحدودية الإمكانيات في بعض الأماكن وكذلك لإقامة 8 مباريات في نفس التوقيت ، وهو ما يصعب توافر الإمكانيات المادية في بعض الملاعب لتطبيق تكنولوجيا الإعادة التليفزيونية.

وتؤكد صحيفة “التايمز” البريطانية أن الموضوع سيجري مناقشته الأسبوع المقبل في اجتماع سيعقد في مدينة مونتي كارلو ، حيث سيتخذ قراراً نهائياً بشأن ما إذا كان سيتم اعتمادها ، لكن هذه المصادر تؤكد أنه سيجري اتخاذ قرار رسمي باستخدامها.

ومن المتوقع أن يتخذ القرار بشكل نهائي يوم الخميس من الأسبوع القادم خلال الاجتماع السنوي للجنة التنفيذية.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

يويفا يستخدم تكنولوجيا الفيديو في دوري أبطال أوروبا أليسون يخوض تدريبات إضافية شاقة ! مبابي خارج قائمة فرنسا للاصابة 16 علامة تدلّ على أنك شخص «مبدع» دون أن تعرف